S.O.S


 

     الكويت مقبلة على ايام حرجة وصعبة . بل ايام رهيبة قد تؤدي الى ضياع البلد بالكامل . عام 2006 فقدنا الامير وفقدنا ولي عهده بسبب حالته الصحية .. واليوم نحن على اعتاب تكرار نفس التجربة او بالاحرى "المأساة" بحكم الظروف الحالية.

  2006 كانت الكويت بلا امير وبلا ولي عهد ...لكن كان عندنا صباح الاحمد وكان عند مجلس وزراء وكان عندنا مجلس امة ..وعندنا ايضا جاسم الخرافي وبقية الحكماء من ممثلي الشعب .


 اليوم لو اصيب سمو ولي العهد بمكروه او توفاه الله ...فليس لدينا احد وليس لدينا والي او نصير. فكلنا شاهدنا اداء الحكومة وكلنا تلمس تخبط رئيسها وطاقمه .. ومجلس محمد المطير يكاد يخلو تماما ممن هو اهل للثقة او الائتمان .  وهذا تماما ما يراهن عليه من يريد تجاوز الامور واختراق الدستور والقفز على السلالم .


واضح وجلي ان امير البلاد  " فاقد للقدرة الصحية على ممارسة صلاحياته "  وواضح وجلي ان تطبيق المادة الرابعة من قانون توارث الامارة ضرورة وحق لا ريب فيه . لكن واضح اكثر انه لا الحكومة الحالية ولا المجلس الحالي مؤهلان او بالاحرى  "راغبان" - وهنا بيت القصيد-  في تطبيق الدستور او حريصان على امن ومستقبل البلد . 


لهذا فان تدخل سمو ولي العهد واجب وليس ضرورة فقط .  وتجنيب البلاد شر الاختلاف والصراع المتوقع بسبب التسلسل الطبيعي لتوارث الامارة هو مسؤولية الشيخ مشعل الاحمد الجابر ومصير الكويت وطمانينة اهلها بين يديه .  


  انا كتبتها قبل ايام ..وفقا للمرحوم عبداللطيف ثنيان الغانم  فان ما كان يشغل بال المرحوم الامير المؤسس الشيخ عبدالله السالم هو توارث الامارة واستتاب الحكم ..ولهذا كان حريصا على  إصدار قانون توارث الامارة وبصفة دستورية حتى ينأى عن العبث والتعديل ويجنب البلاد وابناء الاسرة الحاكمة ويلات الاختلاف والتنافس غير المشروع .... واليوم ..فان وضع هذا القانون موضع التطبيق وتفعيله ضرورة ليس حرصا على احترام رغبة الامير الراحل والمؤسسين الاوائل فقط .. بل خطوة ضرورية وحكيمة لتجنيب الكويت شر القادم من ايام في حالة خلو او تعطل منصب ولي العهد .

4 تعليقات

  1. خلك بامريكا احسن لك ومالك شغل بالشأن الكويتي

    ردحذف
  2. اللي يسمع يقول من ذاك اليوم لي اليوم ماكو صرنا اليابان ، اصلا صار حال البلد ووصل الى ادنى مؤشرات الفساد في جميع المجالات ، شنو راح يصير اسوأ من جذي، وشلون تقارن وتقول كان ايامها عندنا مجلس وكانت عندنا حكومه وليش الحين شنو ماعندنا مجلس وماعندنا حكومه! ، اي نعم في اخطاء ولكن لاتقارن نهائيا بال ١٢ او ١٤ سنه اللي مضت بالعكس في توافق حكومي مع المجلس وفي تنازلات من كل طرف لسن قوانين وتنفيذ مطالب الشعب. هل لانك محسوب على طبقة الغرفه وقمت تتألم فصار الزمان مو زمانكم والتحكم في مفاصل البلد طارت منكم ، كمية الفساد التي انتشرت بسبب مجموعه من التجار المتنفذين هي من وضعت البلد في قعر جهنم

    ردحذف
  3. يقول المجهول عندهم مجلس الاخ وين عايش بجزر الواق واق من المؤكد انت واحد من الي يعنيهم الكاتب الي بدمرون الكويت ويخططون للاستيلاء على الكويت
    الله المستعان الله يحفط الكويت وشعبها الطيبن فقط لاغير الي قلولبهم صافية نقية

    ردحذف
  4. صدقت استاذ عبداللطيف ، اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم