بطل المناخ .. بطل الإحتـلال



لا أعلم لماذا.... لكن هناك من يحاول تلميع المرحوم الشيخ سعد العبدالله ويتحسر على أيامه وحكمته وشجاعته كما يدعي المدعون. ربما الهدف الأساسي التشكيك بالقيادات الحالية وبالرؤى السياسية الجديدة، رؤى التنمية والبناء التي تختلف كليًا عن رؤى وخطوات الشيخ سعد وعهده التي تميزت بالجمود والإنفاق، تبديد الثروة القومية واختلاق المشكلات.

الشيخ سعد تولى إدارة الأمور في الكويت منذ عام 1978 ولمدة خمسة وعشرين سنة. لم تتقدم الكويت في عهده قيد أنملة .لم ينجز مشروع ولم تنفذ خطة ولم يتغير شيء إلى الأفضل.

الشيخ سعد المسؤول الأول عن تزوير إنتخابات مجلس 1967، هناك شركاء ولاشك من الأسرة، ولكنه المسؤول الأول بوصفه وزير الداخلية، ونتائج التزوير (عشرة نواب عوازم وعشرة نواب شيعة) تؤكد ذلك بوضوح. الشيخ سعد مسؤول عن مأزق ومحنة البدون.

 مأزقنا فيهم ومحنتهم في الأضطهاد الذي يتعرضون له هذه الأيام. الشيخ سعد ولا أحد غيره مسؤول عن التجنيس العشوائي والعبث بالتركيبة السكانية. وهو من أختلق نائب الخدمات وعطل أعمال نواب الامة.

الشيخ سعد في نظر المطبلين إياهم هو بطل التحرير، مع أن بطلا التحرير الوحيدين هما السيدة تاتشر والرئيس الأمريكي جورج بوش.. واحد بالمناسبة لايتكلم عن " بطل "  الإحتلال، فالإحتلال قضاء وقدر هنا، ونتيجة لأطماع عراقية وليس للإدارة الكويتية دخل به.

الشيخ سعد هو بطل أزمة المناخ والفساد الذي أصبح مقننا في عهده. فساد إنشاء الشركات الوهمية وتوزيع الأرباح والهبات على الموالين. هو بطل الإنفاق الحكومي وتكثيف الإنفاق الريعي وتسهيل التلاعب بالإمتيازات والإعاشات الحكومية.

طوال عهد الشيخ سعد خيم الركود على الكويت. فكل موارد الدولة النفطية أستخدمت لتبرير الإضطهاد والكبت والإنفراد السلطوي للأسرة الحاكمة في الحكم. في عهده، حكمت أسرة الصباح الكويت – مع الإخوان المسلمين - وحيدة وضيعت الكويت وحيدة ولم يسترد الكويت إلا الأمريكان والصامدين.

نحن لم ننجح في شيء اللهم إلا في البنيان والإنشاءات، وفي عهد الشيخ سعد لم يبن شيء ولم ترتفع حتى عمارة واحدة. لم ينجز غير مستشفى مبارك الذي وُضعت خطته وتصميمه قبل عهد الشيخ سعد.. 

غير هذا لم ينجز شيء في الكويت غير التقهقر وهدم التقليد والثقافة الكويتية الأصيلة واستبدالها بثقافة السلف والتلف.
نترحم كما هو الواجب على الشيخ سعد.. وندعو لمن اتبع نهجه من أبناء الأسرة بالهداية.. ولكنهم مصخوها فكان لا بد أن نرد.

17 تعليقات

  1. اتمني ان تركز و تتحدث عن الجناسي المزوره..... و كيف هؤلاء حاليا يعتلون افضل المناصب و يعيشون بالمناطق البعيده حتي لا يلاحظهم احد. مستفيدين من جميع امتيازات البلد.....من سكن و علاج بالخارج و البعثات الدراسيه..... دون ادنى علاقه بتاريخ الوطن.

    ردحذف
  2. الله يرحم الشبخ سعد ويدخله بواسع رحمته، كافي انك في 2020 تنتقده وهوا مقابل ربه من سنوات، ممكن تكتب لنا ماذا قدمت انت حتا تنتقد رجل افنى حياته لخدمة شعبه ومجتمعه؟

    ردحذف
    الردود
    1. الرجال يقول ماله إنجازات... انت رد عليه وأذكر الانجازات.

      حذف
  3. مقال جرئ وفي الصميم
    بالفعل هناك حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي تتبع الجهات الهاربه من تنفيذ الاحكام في تركيا تسوق وتتحسر على زمن الشيخ سعد رحمه الله في محاوله للنيل من العهد الحالي - لكن العاقل يدرك الفرق رغم السلبيات الموجوده

    ردحذف
  4. إذا كنت تعرف في مزورين افضحهم وأرسل ملف الفساد إلى نزاهه

    ردحذف
  5. مقالة مليئه بالاكاذيب والتملق وضع كل مشاكل الكويت على اكتاف المرحوم الشيخ سعد وكأنه كان الأمر الناهي وحده وتناسى وهو العارف المشاركة بين كبار أبناء الأسرة في اتخاذ جميع القرارت، كفاية كذب وتلفيق من الماركسي السابق والمرتزق الحالي.

    ردحذف
  6. طبعا وكعادتك في الفجور بالخصومه لابد ان تدخل الاخوان المسلمين في الموضوع ولا تذكر التجار او كبار الاسره الذين كانت لهم كلمه في وقت الشيخ سعد ثم ان وضع البلد بعد الشيخ سعد رحمه الله من سيء لأسوء والدليل ازمة كورونا التي نمر بها اليوم إلا إذا كنت ترى ان الشيخ سعد هو المسئول عنها ايضا

    ردحذف
  7. بدون السلام عليكم ،،
    ممكن تقولنا انت بشخصك ماذا قدمت للكويت و اذا كان في شي قدمته بعهد من من حكام الكويت ،، و وين شجاعتك ماقلت هالاخطاء و العيوب والفساد له و بحياته ،، و السوال الاهم شنو فايدتك من اللي طرحته حاليا ،، هل في احد ودك يرضى عليك حاليا باسلوبك هذا ، للاسف ما توقعت اسلوبك و عقليتك بهذه السطحية ،، للعلم كنت احترمك و احترم رايك سابقا .

    ردحذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. تفاهه إلى أبعد الحدود.. وكره دفين.. وكلام فيه تطبيل لاسيادك وامتهان لحكامنا.. اعتقد مهما كان الشيخ سعد في نظرك.. انت ما تسوى ظفر من اظافره.. بالأول والتالي هذا أميرنا الله يرحمه ويغفرله ويتجاوز عنه.. اما انت، لا قيمة لك فى نظرنا..

    ردحذف
  10. فايز العتيبي3:11 ص, مايو 16, 2020

    وليش مارحت النيابة في تزوير الانتخابات والجناسي؟
    احد امرين اما انك جبان تتحدث عن شخص متوفى
    جبنت عن مواجهتة او انك كاذب اشر

    ردحذف
  11. تكتب المقال هذا بعد 12 سمة من وفاته ؟ الشيخ سعد كان بطل التحرير ولا يزال اسمه و فعله نور للكويت و الكويتين ؟ كان الاجدر بك كتابة مقالك هذا في عهده ي استاذنا

    ردحذف
  12. لو انك صادق بمعلوماتك اللي قلتها جان قلت هالكلام في عهد الشيخ سعد الصباح الله يرحمه من الخسه والجبن انتفاد واتهام شخص توفي منذو اكثر من ١٢ سنه يظل بطل التحرير في نظر جميع الكويتيين وينتم نعلم عيالنا الصغار منو اهو بطل التحرير شاء من شاء وأبى من ابى

    ردحذف
  13. اقول هذا مو وقته وأهل الكويت جبلوا على على حب هذه الاسره الكريمة أسرة الصباح لولا الله وأسرة الصباح لما كان ادينا وطن اسمه الكويت والرسول اللهم صلي وسلم عليه أوصانا ان نقول خيرا اونصمت وهذا كلامك ما له اي فايده وشكرا

    ردحذف
  14. للاسف الكلام كله من غير دليل وان كنت صادق مع متابعينك وقراءك كان واجهة الشيخ سعد غفرالله له في حياته واقمت الدعاوي القضائية كون القضاء سلطة منفصله .... استغرب من نشر مثى هذا المقال في هذا الوقت بهذا الاسلوب .. اتهامك لا يقدم ولا يأخر حبنا الشديد للشيخ سعد العبدالله السالم المبارك الصباح ... رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته .

    ردحذف
  15. الصراحه
    نسى دور السعودية وقت الغزو وين متبطح الأخ
    وش فيه الحين يدور أثاره لموضوعه
    الديموقراطيه مش هيك😂😂
    يكرهنا أعتقد؟؟؟
    أما موضوع الشيخ سعد الله يرحمه في من يتحدث عنه

    ردحذف
    الردود
    1. لا يختلف عن اقرانه الماركسيين القدامى و العلمانيين الحاليين... كذب و تزوير وتملق و وصولية و جر و انتقاد كل ما يمت للإسلام و المسلمين...الحمد لله انه الجبن من صفاتهم و هناك في الكويت من يلجم ويخرس السنتهم النتنة

      حذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم