من المريخ


 

اختيار ولي العهد حق يتفرد به امير البلاد ، وليس من حق احد دستوريا وتقليديا ان يبدي حتى رايه فيه . لكن بالإمكان مناقشة وابداء الراي في الاختيار، بعد اتمامه ، فهذا حق الأمة ونوابها كما حددت المادة الرابعة من الدستور . هناك حكمة عظيمة في حصر امر ولاية العهد بتصرف الامير وحده وهناك توافق دستوري بين هذا وبين النظام الدستوري العام للبلاد القائم على النظامين الرئاسي والبرلماني مع ميل اكثر الى النظام الرئاسي كما هو واضح . واذا كان الدستور قد حصر امر اختيار رئيس الحكومة بشخص الامير فمن باب اولى ان يكون اختيار ولي عهده شانا "خاصا" به.


سبق وان كتبت انتقد المرحوم الشيخ جابر الأحمد الذي سمح للعائلة الحاكمة ان تشاركه او بالأحرى ان تتولى تعيين ولي عهده . فكان ان اختارت العائلة الشيخ سعد رغم ان مرشح الشيخ جابر تفسه كان الشيخ جبر العلي رحم الله الجميع. وكلنا راى ولامس وجرب العقود العجاف التي مرت بها الكويت نتيجة اختيار العائلة.


لهذا لم اكتب ولن اكتب عن ولاية العهد.. ولكن اجبرني على ملامسة الموضوع هذا التكالب من قبل من يدعون الامانة والنزاهة في الحديث عن ضرورة امانة ونظافة وعدم ارتباط ولي العهد بالفساد. في حين كلنا يعلم ان من يتحدثون عن الأمانة هم اول من خانها والشرف هم خير من اطاح به والنظافة هي ابعد عمن لطخ كل شيء بسواده.


هناك مثل مبتذل ومكرر عن العاهرة والشرف ، كنت ساورده هنا. لكني اعتقد واثقًا ان العاهرات هن اشرف واصدق من سياسيينا ومعارضتنا وكل من دخَل عصه في ولاية العهد. العاهرات اشرف ممن ارغى وازبد ضد الاخيار من ابناء الاسرة ممن لم تتوافق مصالحهم معهم .. في حين صمت صمت القبور عن توزير المزورين ومن تحت المحاكمة من وزراء الحكومة السابقة .. والعاهرات اكثر صدقا وامانة ممن خان قسمه ولحس وعوده وغض بصره عن كل تجاوزات الحكومة السابقة..  رجاء لا تقارنوا انفسكم بالعاهرات فعيب عليكم ظلمهن.


يريدون ولي عهد لم تتلطخ سمعته بالفساد ... من وين نجيب لكم مثل هذا.. من المريخ ؟ انتم خليتوا شيخ ما اتهتموه او لفقتوا له دعاوي واكاذيب  فساد او على الاقل سوء ادارة واهمال .من باقي من ذرية مبارك ليس فاسدا وفقا لمقاييسكم .. ناصر المحمد فاسد ، جابر المبارك فاسد ، صباح الخالد ايضا فاسد ..علي السالم استجوبتوه ،احمد عبدالله الاحمد طفشتوه ،محمد عبدالله المبارك اقلتوه.. من باقي  ومن خليتوا ما اتهتموه او شككتوا فيه... اي  صح باقي اللي في بالكم ...قولوا جيبوه وخلصونا.. بعد ليش هذا العهر والردح.

1 تعليقات

  1. ايه نبيه اللي في بال اغلب السعب الكويتي سمو الشيخ أحمد النواف حتى نطمئن

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم