يا سمو الأمير علمنا


 

بادئ ذي بدء ، نرحب بسمو ولي عهد المملكة العربية السعودية ونتمنى له إقامة طيبة في دولة الكويت وليس في ديرة بن صباح ، ونرحب به من قبل كل الكويتيين وليس من قبل اخوان مريم لوحدهم كما عبر عن ذلك بعض الذين لا يزالون يعيشون في ظل العقليات القبلية وإرث واعراق القرون السحيقة .

ونتضرع الى الله ان يحمل  سمو ولي عهد المملكة معه عدوى التغيير والاصلاح ، وحمى حماس التطوير والتثوير ويمررها ل "من عندنا" . ونترجى سموه ان ينير الطريق لمن عندنا في كيفية مكافحة فساد الأقارب وذوي النفوذ فعندنا منهم كثير. وهم يتزايدون ويستقوون كل يوم . ولا مسؤول يمنع او ضمير يردع .

 نرجوا الا نثقل كثيرا على سمو الأمير ، لكن لا يمكن لنا الا وان نجد في زيارته فرصة لأن ياخذ بيد "من عندنا" للتصدي لتجار وكهنة الدين . وان يلحقوا بالشقيقة المملكة العربية السعودية في درب التنوير وفي الانعتاق من اغلال التخلف والتزمت التي تحكمت بنا منذ ان تحالفت سلطاتنا مع السلف والتلف .

يا صاحب السمو الملكي نأسف مرة ثانية على الإزعاج ..لكن رجاء اشرح ل "من عندنا" كيفية مواجهة اعداء النظام وكيف ان الإرث والتقاليد القبلية والدينية ليست الا معوقات هزيلة متهالكة في مواجهة ظواهر التجديد وضرورات التقدم المدني . وكيف تسنى لكم بعد العزم والحزم تحجيم مجاميع التخلف وفتح نوافذ التهوية والتغيير لأشقائنا في المملكة  كي ينضموا الى ركب الحاضر ويتقدموا الغير الى المستقبل .

يا سمو الأمير لا تبخل علينا بالنصيحة ، فالواقع والظاهر ان "من عندنا" بحاجة ماسة اليها . ويمكن لهم ان يستفيدوا من جرأتكم وحكمتكم في مواجهة العبث والتحكم الرجعي في مقدرات البلد .. فلا تبخل بما هم في حاجة الى نصيحتكم ، ولا  حتى  تتواضع او ينال منك ويضعفك الحرج فتتخلى عن مسؤولية النصح والإرشاد التي نحنا بحاجة ماسة اليها .

سمو الامير محمد .. انصحهم وعلمهم وارشدهم وضع مقاليد الامور بيدهم مرة ثانية قالمملكة مثل الكويت بحاجة الى قوتهم وقدراتهم على الادارة الحسنة للامور .

5 تعليقات

  1. جميل تكلمت على السلف والتلف ولكن لم تتكلم عن الذين يدفعون جزية الخمس لكهنة الفرس ؟!

    ردحذف
  2. لاحول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  3. الله يحفظ دول الخليج العربي من عبث العابثين ... صراحة محمد بن سلمان ظاهرة و مجدد بروح الشباب نقل السعودية في سنوات الى مصاف الدول المتقدمة ... عموما في الكويت العزيزية علينا يوجد طابور خمس ينخر في جسم البلد ويحيك المؤامرت .. و ولاه لي ايران ...

    ردحذف
  4. لم تجد الا السلف فقط لتجعلهم شماعة التخلف ونسيت اذناب العمائم لديكم ممن يصلون لقبلة الفرس في طهران وقم.

    ردحذف
  5. مع الأسف أن نري النفس الطائفي في بعض التعليقات علي المقال ولانري تعليقاً موضوعياً واحداً يسأل لماذا يستنجد عبداللطيف الدعيج في بن سلمان لينصح "من عندنا" بطريق الصواب بعد أن أصبحت المملكة السعودية مثلاً يحتذى به.
    عبدالعزيز من الكويت

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم