لا يا عمي ... تدخلوا




القول اليوم بأن السلطة أو الآسرة الحاكمة لن تتدخل في الانتخابات وإنها سوف تترك

حرية الاختيار الكاملة للناس قول خطير، بل هو أمر جليل. وهو محاولة للتنصل من المسؤولية وإلقاء اللوم للمرة الألف على الناس وليس على من تصدى للتطور السياسي ووضع العراقيل والمطبات أمام تقدم النظام الديمقراطي والحكم الدستوري... وهو الاسرة الحاكمة نفسها.


بل انه اعتراف واضح وصريح بأن السلطة كانت تتدخل وكانت تجير الانتخابات والعامة وانتخابات مجلس الأمة لصالحها وحدها، ضد الارادة الشعبية وارادات وخيارات الناس.


ليس عدلا تخلي الأسرة الحاكمة عن مسؤولياتها اليوم ... فهم قد سحبونا الى الحضيض والقوا بنا منذ سنوات في الدرك الأسفل . منذ أن حلت الأسرة مجلس الأمة سنة 1976 ومنذ ان اختارت منفردة ولي العهد أو الأمير الحاكم، خلافا للدستور، وهي تجر الكويت الى الخلف. سواء بسياساتها العوجاء او بتدخلها العنيف في الانتخابات العامة.


الكويت لم تعد الكويت منذ أن قررت الأسرة الحاكمة أن تحكم وحيدة... والكويت اليوم ليست الكويت وهي تخضع لكل القيود والتفاهات التي غرستها الأسرة الحاكمة وتحالفها الرجعي في جذور وأعماق المجتمع الكويتي. لهذا فإن الكويت لن تكون الكويت في الغد لأنها مسخًا ناتجًا عن تحالف الأسرة والمجاميع القبلية الدينية.


نعم لن تتدخل الأسرة في الانتخابات.. وسترفع يدها عن تحريف وتزوير الواقع السياسي ولكن .. " اشعقبة " .. عقب خراب الكويت قبل البصرة. عقب ما حققت الأسرة مبتغاها وهو تشويه النظام الديمقراطي وإفراغ الدستور من محتواه. وعقب ما ركزت التقاليد البالية والممارسات الرجعية الفجة لحلفائها في البنية السياسية وعقب ما حققت مبتغاها وهدفها في تقليص سلطات الأمة وغل يد قوى الإصلاح والتطور السياسي.


لا ياعمي تدخلوا... تدخلوا ورجعونا مثل ما كنا قبل ان تتدخلوا ... رجعونا للزمن الطيب زمن الستينات ، وزمن السبعينات... أي قبل ان تحلوا مجلس الأمة وقبل أن تقرروا الحكم منفردين . عندها سنقول مشكورين وكثر الله خيركم ... أما انسحابكم اليوم وترك الناس العزل لذئاب التخلف والتعصب فهو تخل عن مسؤوليتكم .. بل هو خطأ جسيم بحق الكويت والكويتيين.

9 تعليقات

  1. تقول اللسلطة والحكم سحبونا للحضيض وتقول لهم لا تنسحبون الحين! غريب، يعني تبيهم يسحبونا زيادة! هل وراهم شي غير الخراب. امرك انت بعد غريب

    ردحذف
  2. والله يالدعيج انت ما انت راضي عن نفسك حتى ترضى على الحكم والحكومة تناقضاتك غريبه وكثيره، علتك معروفه واظن انت علتك عله صعب علاجها..

    ردحذف
  3. تحالف الأسرة والمجاميع القبلية !!!والله أنك كذبت بل تحالفت مع الأسر التجارية ولاكنك أجبن من أن تذكر الحقيقة عشان مايشوتونك التجار .

    ردحذف
  4. وبداء الهجوم على الاسرة الحاكمة بإيعاز من قوى الشر و لوبي الفساد ولكن الاسرة ستبقى والكويت ستبقى والشعب سينتصر بالتكاتف مع قيادتنا الرشيدة

    ردحذف
  5. تشويه الديمقراطية / انتشار الفساد والتزوير / تجنيس سياسى / هذا ما حدث بال40 سنة الماضية

    ردحذف
    الردود
    1. هذا الكلام صحيح لا غبار عليه و لكن هذا ليس الموضوع الأساسي .

      حذف
  6. ليش ماتقول أن السلطة تحالفت مع التجار إذا خايف قول لنا لكن لاتغير الحقائق

    ردحذف
  7. سمعأ وطاعة يا سيدي ولي العهد

    ردحذف
  8. اللهم احفظ بلادنا الكويت من الفتن ومن ما ظهر منها وما بطن واحفظ أسرة الحكم أسرة آل صباح الكرام شيوخنا وتاج رأسنا

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم