غرزة الكويت


 

الدكتور مثنى سرطاوي ،طبيب كويتي له باع طويل في تطوير تكنولوجيا جراحة الركب. ابهر الأخصائيين الأمريكان لدرجة ان تم تعيينه رئيسا لقسم الجراحة في مستشفى احدى اعرق جامعات ولاية الينوي في امريكا. وقد اصيب بالدهشة لهذا القرار، لان القسم كان يحوي أكثر من ثلاثة اطباء يفوقونه سنًا وخبرة ، وهم مواطنون امريكيون درجة أولى.


 لكن الدكتور سرطاوي بفضل علمه وقدراته الذاتية تجاوزهم. وهنا يجب ان نعطي الفضل الحقيقي هنا للنظام والسيستم الامريكي الذي ينظر للمصلحة العامة ويوفر العدالة وتكافؤ الفرص للجميع  بغض النظر عن جنسهم او لونهم أو وضعهم الاجتماعي.


الدكتور مثنى سرطاوي بالإضافة الى انجازاته في تطوير جراحة واستبدال الركب طور مؤخرا وسيلة لمعالجة الجروح تضمن وقاية أكثر  من الالتهابات المعتادة ، وتسرع  من التئام الجروح . التقنية تمت تسميتها ب " غرزة الكويت" .. وتم تسجيلها كبراءة اختراع ..وحاليا هي متوفرة لكل جراح يقرر التمرن على استخدامها. 


غرزة الكويت ...اخترعها أحد أبناء الكويت، وسوف تساعد، كما هو مؤمل، في التئام جروح كثير من المصابين في العالم . في حين تبقى الكويت نفسها تنزف وتستنزف ولا مساعد او معين . بل الكل يجرح في الكل، والأكثرية تطعن بالأقليات وكلنا نمارس التمييز والتفرقة اللتان حرمهما دستورنا والمواثيق والمعاهدات الدولية اللتي الزمنا أنفسنا بها. 

اضف تعليقك :

أحدث أقدم