انتم الغشاشون

مضحك ويدعو للشفقة حماس البعض من القياديين والسياسيين لإدانة  الطلبة او معلميهم ،او وزارة التربية برمتها باعتبار قيادييها مسؤولين عن الغش الذي مارسه 99% من الممتحنين من الطلبة.


الأمر مضحك لأن غش الطلبة ما هو إلا نتيجة ,.. وليس ظاهرة قائمة بحالها. فمجتمعكم أيها السادة برمته، بساسته وقادته ، بسياسييه وناخبيه.. مجتمعكم الكويتي برمته فاسد. فالكل يسرق والكل يتحايل على الأنظمة، والكل وبلا استثناء إما يغتصب ما ليس له، سرقة والتعدي على املاك الدولة. او يدعي ما ليس به، إعاقة ومرضيات وبطالة وبدل إيجار او يتملص مما عليه، غرامات بلدية ومخالفات مرورية وحتى تكاليف الخدمات مثل الكهرباء والماء. 


مجتمعكم بمجمله مكون من حرامية ومختلسين ومدعين ..فلماذا الاستغراب ولماذا هذا الاستنكار لغش الطلبة وهم الذين لم يفعلوا شيئًا غير السير على درب من سبقهم، واقتفاء اثر قدوتهم من الاباء والأقرباء والمحترمين من الكبار.!!!


انتم تزرعون في قلوب ابنائكم الخوف بدلًا من الاحترام، الذل والاستصغار بدلا من الاعتداد بالنفس . فالمسلم كما تقدمه وتفرضه تربيتكم الدينية - في البيت وفي المدرسة أيضا- هو "عبد" .. عبد لا يملك من امره شيئا فهو خٌلق ليعبد وولد ليسجد وتربى على ان يخضع ويسلم امره الى صاحب الأمر. لا إبداع ولا ابتكار ولا اعتماد على الذات او اعتزاز بالنفس... فالعبد لا حرية ولا أمر ولا حتى فكر لديه.


الطلبة يجب ان يكافئوا ويشجعوا،لا ان يلاموا او بعزروا. فهم لم يفعلوا شيئا سوى الامتثال لتربيتكم والخضوع لنهجكم ومتابعة خط من علمهم الخضوع ودربهم على الخنوع وفرض عليهم الامتثال لأمر الولاة.


لهذا فإن منع الغش او رفع أخلاقيات الطلبة او غيرهم يتطلب اول ما يتطلب ان تتخلصوا من تدينكم المفرط ، بل ان تضعوا " صحوتكم الدينية" على الرف .. فالدين في النهاية  هو علاقة بين الفرد وربه ، ويجب ان يبقى كذلك .  بالعربي يجب تربية النشء وانفسكم قبلهم على الاعتزاز بالنفس ،لا بالجماعة والإعتماد على الفرد وليس على القبيلة والايمان بالذات لا بالرب .


اضف تعليقك :

أحدث أقدم