فنشتوا مرزوق … شمينا خياسكم


 

  كل مرشح وربما كل ناخب شاط عمره ضد قوى الفساد .... واحد اعلنها بصوت مدوي  ان دولة  الكويت في حالة حرب ضد الفساد . ودعا بشكل غير مباشر الى اعلان التعبئة العامة ودعوة الاحتياطي لمواجهة ما سماه قوى الفساد . وخويه يدعي ان كل مشاكل الكويت سببها سيطرة قوى الفساد على مجلس الامة .


  سؤال ... صار لنا ما يقارب السنة الكاملة ، ومجلس الامة معطل ورئيس الحكومة يرفض الاعتراف فيه. يعني النواب لا يهشون ولا ينشون ... ومرزوق الغانم بالذات عاطل عن العمل...خلال هذه السنة هل تغير شيء...هل تعدل شيء..هل اصلح شيء. على العكس تماما "العيايرة" صار لهم سنين ينبحون ضد قوى الفساد ويحذرون من تفشيه دون ان يقدموا دليلا واحدا على وجوده او يشيروا عمليا الى مصادرة واماكنه ....لكن لما تمت لهم السيطرة على مجلس الامة انهمرت التعيينات الخرافية والترقيات الوظيفية وزيادات الرواتب المهولة لهم ولمؤيديهم .. ورأينا ولمسنا الفساد بعينه وعلمه !!!


  كيف يكون مجلس الامة. سواء هذا المجلس او مجلسكم ان فزتم ،  كيف يكون مسؤولا عن الفساد وهو سلطة تشريعية ليس الا ..!! سلطة مهمتها الوحيدة إصدار القوانين ومراقبة تنفيذ الحكومة لها . فكيف تكون هذه السلطة التشريعية مسؤولة عن الفساد. ثم اذا كانت هناك قوانين "فاسدة" فلماذا لا تتقدمون سواء نوابا او حتى مرشحين بمشاريع قوانين لإصلاح هذا الفساد، .بدلا من  إزعاجنا  بهذه الأكاذيب والدعاوى والصراخ والنباح ضد قوى الفساد الوهمية .


    ليس هناك فاسدين ولا فساد على الاطلاق ... ولكن لدينا دولة ريعية وشعب  عاطل عن العمل  ولدينا "عيايرة"  تنبح وتتكالب من اجل اقتسام الكيكة . كل دخل النفط يذهب رواتب لناس لا تعمل ، وبدلات ومكافآت لمن لا يستحق ودعم مشروع وفي الغالب غير مشروع لكل شيء واي شيء . فماذا تبقى  لقوى الفساد المزعومة لتنهبه او تستولي عليه !!!


   لماذا يكتفي المعارضون _ حاليا موالون للحكومة_ بالطنطنة ضد الفساد دون ان يشيروا اليه او يدلونا على اساسه ومصادر .  ؟؟ اصلا ما هو الفساد .. نحن نسمع عن الفساد وعن قوى الفساد ..  لكن لا نجد شجاعا يشير اليه او يدلنا عليهم . لا نعلم هل الفساد ازرق ام احمر ..طويل ام قصير . راهي ام مدلقم ..بالله عليكم دلونا عليه ...عطونا فرصة نساعدكم  حرام تقاتلون وتحاربون الفساد لوحدكم 

اضف تعليقك :

أحدث أقدم