الكويتي مع التكويت



 البعض مع الاسف منزعج من دعوتنا ل "التكويت" وكان ليس لنا الحق في المطالبة بعودة الامور الى نصابها والكويت الى اهلها ، " كل اهلها بلا تقسيم او عنصرية " .. اهل الكويت هم اهل الانفتاح والتسامح والجد والاجتهاد ..جاؤوا لها باحثين عن الرزق والامان من كل اطراف الارض .هؤلاء هم اهل الكويت .. سواء دخلوها قبل او بعد النفط .. قبل السور او بعد السور ..السور الاول او السور الثالث.


الكويتي هو من اتى باحثا عن الرزق وعن الامن والامان الذي كان مفتقدا في المنطقة قبل بضعة قرون . لذا من حقنا ان نطالب بعودة الكويت الى سابق عهدها .. فاهلنا كلهم حضروا ليسترزقوا لا ليترزقوا كما يتحايل البعض الان ..ليعملوا ويجتهدوا لا ان يشحذوا ويتمنوا كحال ابناء اليوم . ليمارسوا حياتهم بحرية وكيف ما شاؤوا لا وفقا لفتاوى فلان او وصاية علان ...وهو ما يحدث مع الاسف اليوم.


نعم ... نريد التكويت.. تكويت الكويت والكويتيين .فان تكون كويتي يعني ان ولاؤك للكويت .. ليس للقبيلة ولا للدين او الطائفة بل للكويت . وان تكون كويتي يعني ان تعمل وتجتهد لا ان تتوسد مخدة عند حقل برقان.


واهم من هذا كله ... ان تكون كويتي  ، يعني ان تتقبل الاخر وتتساوى معه .  فليس من المفروض ان تكون لك الافضلية  لان جدك وصل قبل جد هذا او انك من طائفة اكبر من طائفه ذاك.


الكويت موطننا ... هي الكويت التي ضمت ابناء الجزيرة عندما ضافت بهم . وهي التي استضافت اهل قطر عندما اختلفوا فيما بينهم ، وهي التي اوت قوميو سوريا عند الانفصال ..وهي التي اوى اليها الكثير من المضطهدين والهاربين من شرور المجتمع او الطغاة . مرة ثانية كويت الحرية والانفتاح وكويت الأمن والأمان.


هذه الكويت التي نريد .. لا كويت التي ضاقت بابنائها..ولا الكويت التي اختطفها قساة القلوب واعداء التقدم والرقي.. وفي يقيني ان كل من يرفض التكويت ..اي اعادة  بلد الحرية والأمن والانفتاح ... في رايي انه ليس كويتيا كل من يرفض ذلك.

اضف تعليقك :

أحدث أقدم